المغربي أسامة الدرعي يتأهل لدور نصف النهاية ببوينوس أيريس

تمكن لاعب الكراطي المغربي أسامة الدرعي من إحراز بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي لهذه المنافسة التي تجرى في إطار الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس إلى غاية ال18 من أكتوبر الجاري.

وجاء هذا التأهل عقب فوز أسامة الدرعي على منافسه الايراني عليريزا فرجيكوهيخيلي بنتيجة أربعة لصفر و تغلبه على منافسه من غواتمالا، بيدرو بابلو دي لا روكا لوبيز بواقع 4 مقابل 1 وتعادله صفر لمثله أمام الياباني، ماساكي ياماوكا، وذلك في إطار منافسات وزن أقل من 61 كلغ.

وسيواجه لاعب الكراطي المغربي منافسه السعودي محمد عائض الأسيري في مباراة نصف النهاية المبرمجة مساء اليوم الأربعاء.

ويعول على لاعبي الكراطي المغاربة، ياسين السكوري ( وزن أقل من 68 كلغ) ونبيل الشعيبي ( وزن فوق 68 كلغ) بالاضافة إلى أسامة الدرعي من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإهداء المغرب مزيدا من الميداليات على غرار إنجاز فاطمة الزهراء أبو فرس وصفية صالح اللتين حصلتا على التوالي على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في التيكواندو، بالاضافة إلى تتويج أنس الساعي بالميدالية الفضية في ألعاب القوى (سباق 1500 متر).

ويتبارى 20 رياضيا مغربيا في دورة بوينس أيريس، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى ( 5) والملاكمة ( 4) والكراطي ( 3) والتايكواندو ( 2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).

وتعرف دورة بوينوس أيريس المنظمة تحت شعار “عش المستقبل” مشاركة نحو 4000 رياضي يمثلون أزيد من 200 بلد يتنافسون ضمن 32 اختصاصا رياضيا.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat