فضاء سكومة يطلق قافلة الابتسامة للجميع في دورتها السادسة

المصطفى الصوفي

تنطلق بعد غد السبت 13 اكتوبر الجاري، فعاليات الدورة السادسة لقافلة الابتسامة للجميع، والتي تنظمها جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية بالوسط القروي بإقليم خريبكة، وتمتد حتى ال 30 من شهر دجنبر المقبل، تحت شعار”لنجعل بيئتنا تبتسم”.
ويتضمن برنامج هذه الجولة التربوية والفنية الممتعة، تحت اشراف فريق فني محترف فقرات فنية خصبة ومتنوعة، تتوزع بين مسرحيات قصيرة، وأغاني وأناشيد تنشيطية تربوية، ولوحات تعبيرية، والعاب بهلوان، اضافة الى وصلات ترفيهية، ومسابقات ثقافية فنية، مع ورشات إبداعية ومفاجئات للصغار.
ويرتقب ان تزور القافلة خلال رحلتها الفنية 20 مؤسسة تعليمية، حاملة في ركابها ابتسامات فنية بعطر التربية والامل، بكل من مدارس اولاد عبدون، والكفاف وبئر مزوي، وبني خيران، والكنادير، واولاد عزوز، والفقراء والرواشد، والبراشوة، فضلا عن بوجنيبة وبولنوار، وحطان والمفاسيس وبني سمير وخريبكة.
ويهدف هذا المشروع الفني والتربوي، والذي يقام بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجمع الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لخريبكة، الى تكريس روح المواطنة، والحس الفني والبيئي لدى التلاميذ، إضافة الى محاربة الهدر المدرسي، واكتشاف المواهب مع تهذيب الذوق الفني والجمالي لدى أجيال الغد، والمساهمة في تحقيق الاشعاع الفني والتنموي بالعالم القروي.
وكانت الدورة الماضية قد عرفت نجاحا باهرا، حيث استهدفت القافلة ازيد من 16000 تلميذ وتلميذة بالمؤسسات العمومية، في أكثر من 16 جماعة ترابية بقرى ومدن الإقليم، وهي المبادرة، التي أصبحت تقليديا سنويا، لنثر ورود المحبة، وإدخال الفرحة في قلوب الأطفال خاصة بالمناطق النائية.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat