تارودانت تحتضن مسابقة “رالي القراءة ” من 1 أكتوبر إلى 30 دجنبر 2018

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت في الفترة الممتدة ما بين فاتح أكتوبر و 30 دجنبر 2018 مسابقة “رالي القراءة ” لفائدة منخرطي وعموم مرتادي “مكتبة الإمام علي ” بتارودانت .

وأفاد بلاغ للمديرية الاقليمية أن تنظيم هذه المسابقة ينسجم مع توجهات وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة في مجال تنمية ودعم القراءة ، والذي يستند إلى إيمان الوزارة بالأدوار الثقافية والمعرفية والتنويرية التي يؤسس لها فعل القراءة.

وأوضح البلاغ أن هذه المسابقة ، المنظمة تحت شعار “أمة اقـــرأ ستعود تقــرأ “،تهدف إلى “ترسيخ العادة القرائية لدى المنخرطين والمرتادين اعتبارا لكون القراءة تشكل لبنة أساسية في بناء الإنسان ، والتحفيز على القراءة في أفق جعلها سلوكا يوميا ، وترسيخ المهارات القرائية ، وتشجيع القراءة وتداول الكتاب وتقريبه من مستعمليه ، وغرس القراءة كعادة متأصلة وتنمية قدرات التفكير التحليلي والتعلم الذاتي والنقد لدى القارئ “.

ومن المقرر أن تتوج هذه المسابقة بتنظيم أمسية ثقافية مع مطلع السنة القادمة حيث سيتم خلالها الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل في فئات التلاميذ ، والطلبة ، والباحثين ، والموظفين ، والذين سيسجلون أعلى معدل من الزيارات طيلة فترة المسابقة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat