تنظيم دورة ثانية لمهرجان موسيقى الجار بأكادير نهاية أكتوبر المقبل

تلتئم بمدينة أكادير في الفترة ما بين 24 و 28 أكتوبر القادم الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الجاز ، المعروف باسم “أنموكار ن جاز”.

وأفاد بلاغ للمعهد الفرنسي بأكادير ، الذي ينظم هذه التظاهرة بدعم من طرف مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص ، أن نخبة من موسيقيي فن الجاز المنتسبين لدول مختلفة ، إلى جانب ثلة من الشباب المغاربة من ذوي المواهب الفنية الموسيقية سيشاركون في هذه التظاهرة الفنية الدولية.


ومن جملة الأسماء المقرر أن تشارك في دورة هذه السنة هناك الفنان الفرنسي من أصول مغربية فائز العموري ، والإسباني موازي سانشيز ، وديانا أورطا بوبوف ( فرنسا/البرازيل) ، و وماريو فيليكس هرنانديز موريخون ( فرنسا/كوبا)، وأندريا موتيس (إسبانيا)، و جوي أوميسيل (فرنسا/كندا)، إلى جانب الفرنسيين بانام بانيك و هي لوفيل.

كما سيشارك في هذه الدورة الفائز بلقب مسابقة “فريش سوند” في نسختها لسنة 2018، وهي المباراة التي تنظم من طرف مهرجان فن الجاز الفرنسي المعروف باسم “جاز أ ليطاج” ، وذلك من أجل اختيار فنان موسيقى موهوب ، ليحظى برعاية ودعم من أجل صقل موهبته الفنية وتطويرها.

وعلاوة عن الحفلات الموسيقية ، فإن برنامج الدورة الثانية لمهرجان “أنموكار ن جاز” بأكادير يتضمن عقد لقاءات مع فنانين محليين ، وتنظيم ورشات ، إلى جانب تنظيم ملتقيات متنوعة يتم خلالها تبادل الأفكار حول موسيقى الجاز ، وتلقين هذا الصنف من الموسيقى ، إضافة إلى تناول الممارسات الفنية عموما وذلك بمشاركة منتسبين لبعض الجمعيات ومؤسسات تلقين فنون الموسيقى في أكادير.

للإشارة فإن مهرجان “أنموكار ن جاز” ينظم بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، والجماعة الحضرية لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat