تنظيم الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية باكادير

تنظم جمعية مهرجان “إسني ن ورغ” (التاج الذهبي) الدولي للفيلم الأمازيغي الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية ـ صنف الفيلم برسم سنة 2017 ، وذلك يومي 14 و15 شتنبر الجاري بمدينة أكادير.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، المنظمة بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبدعم من المجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة ،” تمثل فرصة للمخرجين والمنتجين الشباب لإبراز مواهبهم عبر وسيط الفيلم “.

وأشار البلاغ إلى أن ثمانية أشرطة ستتبارى على جوائز هذه المسابقة في صنف الفيلم الروائي القصير والطويل وهي من توقيع المخرجين ، محمد بوزكو ، وعبد الله خنيبة ، ونورة أزروال ، وعبد الرحمان العابدي ، ويوسف الكتبي ، وكمال هشكار ، وحسن سملالي ، وعزيز أوتاكوت .

وسيتولى الاستاذ الباحث محمد صلو ، مدير الدراسات الفنية والتعبيرات الأدبية والإنتاج السمعي البصري بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، مهمة ترؤس لجنة تحكيم المسابقة ، والتي تضم في عضويتها كلا من الاستاذين الباحثين بالمعهد نفسه ، إبراهيم حسناوي وعلى موريف .

وعلاوة عن المسابقة الخاصة بالأفلام ، فإن برنامج هذه التظاهرة الثقافية والفنية يتضمن تنظيم عدد من اللقاءات التي ستخصص للتداول حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالمجال السمعي البصري في المغرب ، حيث من المقرر أن يتم تنظيم يوم دراسي حول “قضايا ورهانات الأمازيغية بالمغرب بين الإعلام والسينما “، إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة “واقع الإنتاج السمعي البصري الأمازيغي في بالمغرب” .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat