آكادير تستضيف ندوة دولية حول “تدبير ندرة المياه”في اكتوبر

تستضيف مدينة أكادير بداية شهر أكتوبر القادم ندوة دولية حول موضوع تدبير ندرة المياه ، في علاقتها بآخر المستجدات والمعارف الموظفة من أجل استدامة هذه المادة الحيوية.

وأفاد بلاغ لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ، الذي ينظم هذا الملتقى العلمي الدولي من 4 إلى 6 أكتوبر القادم أن الندوة ستجمع أخصائيين وخبراء من حوالي 30 بلدا عبر العالم ، ويدور موضوعها حول ” تدبير ندرة المياه في الأحواض المتدفقة :ابتكارات وتنمية مستدامة “.

ويروم المنظمون لهذه الندوة العلمية إتاحة الفرصة للباحثين والأكاديميين ، إلى جانب مختلف المتدخلين في مجال المياه للتداول وتبادل المعلومات والخبرات الطارئة في ميدان تدبير ندرة المياه ، خاصة في المناطق التي تعاني أكثر من هذه الظاهرة الطبيعية.

كما ستتاح الفرصة بهذه المناسبة للإطلاع على الاستراتيجيات المعتمدة من طرف الدول الأوربية ، وكذا من طرف الدول الواقعة في الضفة الجنوبية لحوض البحر الابيض المتوسط في ما يتعلق بتدبير الموارد المائية.

ومن بين القضايا التي ستتناولها هذه الندوة الدولية هناك ايضا تسليط الضوء على أخر المستجدات المتعلقة بتطوير وتجديد التقنيات المستعملة في إعادة تدوير المياه العادمة ، وتحلية المياه ، وترشيد استعمال الماء في الأغراض الزراعية ، واستغلال المياه المعتدلة الملوحة.

وحسب المصدر نفسه ، فإن المشاركين في هذا الملتقى العلمي الدولي يطمحون إلى خلق هيئة عمل تتيح الفرصة لجميع المتدخلين في قطاع المياه لتبادل المعلومات ، وتوحيد الرؤى ، إلى جانب التقدم بمقترحات جديدة حول الحاجيات المستقبلية الصادرة عن مختلف الأطراف المعنية والمتدخلة في قطاع المياه.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat