تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الوطني “فزاز” للتراث الأمازيغي بإيموزار كندر

تنظم الدورة الثالثة للمهرجان الوطني”فزاز” للتراث الأمازيغي، خلال الفترة ما بين 28 و30 يوليوز الجاري بإيموزار كندر، وذلك بمبادرة من جمعية “أسوريف للثقافة الشعبية”.

وتشتمل هذه التظاهرة الثقافية التي تقام تحت شعار “الفن في خدمة السلام، التسامح ومشاطرة القيم”، والتي أضحت موعدا سنويا يستقطب عشاق الموسيقى الأمازيغية، باقة من الأنشطة الثقافية والأمسيات الفنية.

ويتضمن برنامج هذا الحدث، عروضا فنية لمجموعات أحيدوس، والتبوريدة، والأمسيات الشعرية، ومباريات في فن الطبخ، ومعرضا للصناعة التقليدية وقافلة طبية متعددة الاختصاصات بدوار آيت سبع.

كما يشمل المهرجان الوطني “فزاز” للتراث الأمازيغي منافسات رياضية، بما في ذلك دوريات في الكرة الحديدية وكرة القدم، إلى جانب مائدة مستديرة تتناول موضوع “تأثير السياحة على حماية الموروث المحلي”، ينشطها ثلة من الجامعيين والباحثين من مختلف المشارب.

وحسب المنظمين، يندرج الموضوع الذي تم اختياره هذه السنة في سياق المشروع الثقافي الذي يتبناه المهرجان، والذي يروم العمل على استدامة الموروث الأمازيغي العريق، ومشاطرة والنهوض بالقيم الإنسانية النبيلة، والانفتاح على عالم وباقي الثقافات الأخرى.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat