تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة الخميس المقبل بالرباط

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة الخميس المقبل بالرباط ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة في دورتها الثانية عشر .

وذكر بلاغ لكتابة الدولة أن إجمالي الترشيحات للدورة الثانية عشر التي تم تنظيمها وفق القانون الجديد،بلغ 99 ترشيحا موزعة على جائزة البحث العلمي والتقني ب 44 ترشيحا، وجائزة العمل الجمعوي ب 24 ترشيحا، وجائزة الإعلام ب 24 ترشيحا، وجائزة مبادرات المقاولات ب 5 ترشيحات، وجائزة مبادرات الجماعات الترابية بترشيحين اثنين، مشيرا إلى أنه تمت مدراسة الترشيحات من قبل هيئة تحكيم مكونة من مسؤولين بالقطاعات الحكومية المعنية مشهود لهم بالكفاءة، وشخصيات مهتمة بمجالات البحث والإعلام والمجتمع المدني.

وتعتبر جائزة الحسن الثاني ، حسب المصدر ذاته، آلية من ضمن الآليات التي تعتمد للتحفيز على تطوير الاهتمام بمجال المحافظة على البيئة وصيانة مقوماتها.

كما تهدف إلى تشجيع كل الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة والمحافظة على التراث الحضاري والطبيعي وتحسين إطار عيش السكان وتحقيق التنمية المستدامة بشكل عام.

وأضاف المصدر أن الجائزة تشمل كل مجالات الفعل المستدام لخلق دينامية لدى كل الفاعلين والشركاء في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ومخرجات القانون الإطار بمثابة الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat