700 مليون درهم لفك العزلة عن العالم القروي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة – AchPress – آش بريس sans titre 1

700 مليون درهم لفك العزلة عن العالم القروي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

انعقد بمقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بطنجة – تطوان – الحسيمة، يوم أمس الثلاثاء بطنجة، اجتماع بين رئيس مجلس الجهة ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم الواقعة بالجهة لمناقشة تعبئة حوالي 700 مليون درهم لفك العزلة عن العالم القروي.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن رؤساء المجالس المنتخبة المعنية اتفقوا على تعبئة أزيد من 700 مليون درهم لتنفيذ سلسلة من المشاريع الخاصة بالعالم القروي، موضحا أن الأمر يتعلق بتخصيص 400 مليون درهم لبرنامج بناء وتهيئة الطرق في العالم القروي.

كما سيتم تخصيص اعتماد مالي بقيمة 150 مليون درهم لربط الجماعات القروية بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، بالإضافة إلى 150 مليون درهم لاقتناء ما يزيد عن 400 حافلة للنقل المدرسي من أجل تغطية جميع الجماعات القروية الواقعة بتراب الجهة.

وأضاف المصدر نفسه بأن المشاركين في الاجتماع تطرقوا لدراسة مختلف صيغ مشاريع الشراكات لتنفيذ برامج في إطار الاختصاصات الذاتية والمشتركة لمجلس الجهة ومجالس العمالات والأقاليم، حيث سيتم عقد شراكات بين هذه المجالس وشركاء آخرين لتعزيز جهود فك العزلة عن العالم القروي عبر تدخلات مشتركة.

وأكد البلاغ أن الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة ستتولى تنفيذ هذا البرنامج المشترك على مدى السنوات الثلاث المقبلة (2018 – 2020)، مبرزا أن اجتماعات تقنية بين المجالس المعنية، بمشاركة أعضاء مجلس الجهة عن كل إقليم وأعضاء لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة، ستنعقد مستقبلا لتنزيل هذا البرنامج.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat