حظر سيارات الديزل في ولاية هامبورغ الالمانية لمكافحة التلوث – AchPress – آش بريس sans titre 1

حظر سيارات الديزل في ولاية هامبورغ الالمانية لمكافحة التلوث

سيتم تطبيق أول حظر للسيارات التي تعمل بوقود الديزل في ولاية هامبورغ الألمانية (شمال) اعتبارا من 31 ماي الجاري لمكافحة تلوث الهواء، وفق ما أعلنت هيئة شؤون البيئة في الولاية أمس الاربعاء.

وأوضحت الهيئة انه سيتم حظر سير سيارات الديزل القديمة والشاحنات في شارعين بحي ألتونا-نورد بالولاية، مشيرة الى أن الحظر ينطبق على السيارات التي لا تفي بالمعيار السادس الأوروبي في الانبعاثات.

وبحسب وسائل اعلام ألمانية، فان هذا الاجراء يشكل ضربة لشركات صناعة السيارات الألمانية والحكومة الفيدرالية التي سعت إلى تجنب مثل هذا الحظر.

وذكرت المصادر ذاتها، أن مخالفة هذا الاجراء ستكبد أصحابها غرامة قدرها 25 يورو بالنسبة للسيارات و 75 أورو بالنسبة للشاحنات.

يشار الى أن المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا أصدرت حكما يسمح بفرض حظر على سير سيارات الديزل القديمة من جانب إدارات المدن بصورة أساسية، شريطة الحفاظ على مبدأ النسبة والتناسب.

وتحتوي انبعاثات الديزل على أكسيد النيتروجين الذي قد يسبب أمراض الجهاز التنفسي.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت مؤخرا أنها تعتزم مقاضاة ألمانيا وخمس دول أوروبية أخرى، بسبب تلوث الهواء في مدنها.

وقالت المفوضية الأوروبية أنها ستحيل ألمانيا وفرنسا والمجر وإيطاليا ورومانيا وبريطانيا إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوربي لعدم احترامها المستويات المسموح بها لثاني أوكسيد النيتروجين وعدم اتخاذها الخطوات اللازمة في الوقت المناسب.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat