بشرى لمرضى الغدة الدرقية.. وزارة الصحة تؤكد توفر دواء “ديمازول “في الصيدليات – AchPress – آش بريس sans titre 1

بشرى لمرضى الغدة الدرقية.. وزارة الصحة تؤكد توفر دواء “ديمازول “في الصيدليات

أش بريس/ الرباط

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن توفر دواء ديمازول الخاص بمرضى الغدة الدرقية بجميع الصيدليات ،بعد انقطاع مرحلي في المخزون.
وقالت الوزارة الصحة في بلاغ توصلت “أش بريس” بنسحة منه اليوم الأربعاء إنه تم تموين جميع المؤسسات الصيدلية للتوزيع بدواء ديمازول من طرف المؤسسة الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء، منذ يوم الثلاثاء 15 مايو 2018، وبالتالي فإن الدواء متوفر حاليا بالصيدليات.
وبعد أن ذكر البلاغ أن دواء ديمازول هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيتها لكافة مرضى الغدة الدرقية، أشارت إلى أن هذه المادة الحيوية المصنعة محليا والتي لا تتوفر على بديل علاجي حاليا،عرفت انقطاعا مرحليا في المخزون بسبب مشكل غياب تزويد عنصر من عناصر التوضيب الأولي لهذا الدواء، مما استدعى استعمال المخزون الاحتياطي للدواء في فترة محددة من شهر أبريل المنصرم.

وأشار بلاغ وزارة الصحة، إلى أنه وعيا منها بحيوية دواء ديمازول الخاص بعلاج الغدة الدرقية،بادرت منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسة الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء قصد احتواء هذه الحالة العابرة، حيث قامت عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديريةالأدويةوالصيدلة، بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية للتوزيع.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat