إسبانيا تحجز 520 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) بفالنسيا

قال وزير الداخلية الإسباني خوان إيغناسيو زويدو اليوم الأربعاء إن قوات الأمن تمكنت من حجز كمية من مخدر ( الكوكايين ) تقدر ب 520 كلغ في فالنسيا ( شرق إسبانيا ) كانت مخبأة في حاوية على متن باخرة قادمة من لونج بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وأضاف إيغناسيو زويدو في ندوة صحفية عقدها اليوم أن الحاوية التي وجدت كمية المخدرات المحتجزة بداخلها كانت بها حمولة من اللوز مشيرا إلى أن الباخرة التي كانت تحمل هذه الحاوية على متنها توقفت بعدة دول بأمريكا الجنوبية قبل أن تصل إلى ميناء فالنسيا .

وحسب بيان لوزارة الداخلية الإسبانية فإن إيغناسيو زويدو أكد خلال هذا اللقاء الصحفي أن القيمة المالية الإجمالية لهذه الكمية من مخدر ( الكوكايين ) الذي هو من نوعية خالصة تقدر ب 18 مليون أورو .

وأكد على أهمية الجهود  » الفعالة  » التي تبذلها قوات الأمن والتي مكنت من حجز ما مجموعه 89 ر 30 طن من مخدر ( الكوكايين ) منذ بداية سنة 2017 وهو رقم يتجاوز بنسبة 104 في المائة كمية المخدرات التي تم حجزها خلال السنة الماضية .

وأشار وزير الداخلية الإسباني إلى إن سنة 2017 تميزت كذلك بحجز 440 كلغ من مخدر ( الهيروين ) أي بزيادة تقدر نسبتها ب 88 في المائة مقارنة مع ما تم حجزه من هذه المادة المخدرة خلال سنة 2016 مؤكدا أنها تبقى كمية  » استثنائية « 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat