الوداد البيضاوي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية بأبو ظبي

انطلقت مساء اليوم الاربعاء الدورة الرابعة عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم التي تحتضنها مدينتا أبوظبي والعين بدولة الإمارات، وذلك بمشاركة أبطال قارات العالم الست من بينهم فريق الوداد البيضاوي إلى جانب نادي الجزيرة الإماراتي بطل دوري الخليج العربي .

وجرت مباراة الافتتاح بين فريقي الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي،بطل الكونكاكاف.وأسفرت عن تأهل فريق الجزيرة الدور الى الثاني عقب تغلبه على الفريق النيوزيلاندي بهدف نظيف أحرزه اللاعب روماريو دا سليفا في الدقيقة 37 من عمر اللقاء .

ويواجه فريق الوداد البيضاوي، يوم 9 دجنبر الجاري، نظيره باتشوكا المكسيكي في الدور الثاني من هذه المسابقة التي تتواصل الى غاية 16 دجنبر الجاري .

وكان فريق الوداد البيضاوي قد تويج بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (بطل القارة السمراء)، إثر فوزه في المباراة النهائية على الأهلي المصري.

ويعد فريق الوداد ثالث فريق مغربي يشارك في كأس العالم للأندية بعد الرجاء البيضاوي في مناسبتين 2000 و2013، والمغرب التطواني سنة 2014.

وسيلتقي الفائز في مباراة الوداد البيضاوي وفريق باتشوكا المكسيكي، مع بطل كأس أمريكا الجنوبية، وذلك في دور نصف النهائي المقرر يوم 12 دجنبر .

ويبدأ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية في نصف النهائي، حين يلتقي في 13 دجنبر مع الفائز من مباراة بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند سيتي.

ويعد نادي برشلونة الأسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 3 بطولات أعوام 2009 و2011 و2015 بينما حقق نادي ريال مدريد الاسباني لقب البطولة عامي 2014 و2016 ويأمل في معادلة رقم برشلونة القياسي خلال مشاركته في النسخة الحالية من البطولة.

كما حقق نادي كورينثيانز البرازيلي لقب البطولة أعوام 2000 و2012 بينما حققت 6 أندية لقب البطولة لمرة واحدة وهي نادي ساو باولو البرازيلي عام 2005 وانترناسيونال البرازيلي عام 2006 وميلان الإيطالي عام 2007 ومانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008 وانتر ميلان الإيطالي عام 2010 وبايرن ميونيخ الألماني عام 2013.

ويعد نادي الرجاء البيضاوي المغربي صاحب افضل انجاز عربي في البطولة بعد أن حل وصيفا خلف نادي بايرن ميونيخ الألماني خلال نسخة عام 2013 التي استضافتها المغرب فيما حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية عام 2006 كثاني أفضل انجاز عربي. وتشهد النسخة الجديدة في أبو ظبي مشاركة أوكلاند سيتي للمرة التاسعة كصاحب أعلى رقم قياسي لعدد مرات المشاركة في البطولة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat