مثيرو الشغب بروسيا سيحاكمون بالمغرب

صادق مجلس النواب، مساء الاثنين وبإجماع أعضائه الحاضرين،على الاتفاقية المتبادلة في ميدان تسليم المجرمين، الموقعة بموسكو في 15 مارس 2016 بين المملكة المغربية وروسيا الاتحادية والتي بمقتضاها سوف يمكن للحكومة المغربية أن تحاكم المغاربة الذي سيرتكبون جرائم بدولة روسيا، أمام المحاكم المغربية وسيتم ترحيلهم من أجل متابعتهم بالمنسوب إليهم من جرائم وقضاء عقوباتهم التي ستقرر المحاكم المغربية متابعتهم بها بعد إدانتهم بالمنسوب إليهم، لاسيما وأن المنتخب المغربي مقبل على خوض أولى مبارياته، في دور المجموعات برسم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا الصيف القادم، ضد المنتخب الإيراني، وذلك يوم 15 يونيو في سان بيتيرسبورغ، وسيرافقهم الجمهور المغربي والذي من المرتقب أن يعد بعشرات الآلاف.
وتمت المصادقة على هذه الإتفاقية أمام البرلمان ضمن عدد من مشاريع القوانين والإتفاقيات التي وافق بموجبها على 8 اتفاقيات ثنائية وثلاثة متعددة الأطراف وقعها المغرب مع عدة بلدان.
وهكذا، صادق المجلس على مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع بموسكو في 15 مارس 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية في ميدان تسليم المجرمين، الموقعة بموسكو في 15 مارس 2016 بين المملكة المغربية وروسيا الاتحادية.
وسيواجه منتخب « أسود الأطلس » في مباراته الثانية نظيره البرتغالي يوم 20 يونيو بملعب لوجينيكي بموسكو، على أن يلتقي في المباراة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات المنتخب الإسباني في 25 يونيو بمدينة غالينينغراد .
وكانت قرعة كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018 )، التي جرت عملية سحبها اليوم الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية، التي وصفت في أولى التعليقات أنها مجموعة « مثيرة جدا  » إلى جانب منتخبات البرتغال،بطل أوروبا، وإسبانيا، الفائزة بكأس العالم لسنة 2010، وإيران، التي سبق وأن شاركت في أربع نهائيات لكأس العالم سنوات 1978 و1998 و2006 و2014 .
وتعد هذه المرة الثانية التي سيلتقي فيها المغرب البرتغال في العرس العالمي بعد الأولى في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة عام 1986 عندما فاز « أسود الأطلس » بثلاثية عبد الرزاق خيري (ثنائية) وكريمو، مقابل هدف لديامانتينو . وعقب الفوز على البرتغال، بات المغرب أول منتخب عربي وافريقي يتأهل الى الدور الثاني بعدما كان تعادل مع بولندا وانجلترا سلبا، قبل أن يتعثر أمام ألمانيا الغربية سابقا بهدف للوتار ماتيوس في الدقيقة 87. وكانت آخر مشاركة للمنتخب المغربي، في كأس العالم، بمونديال فرنسا 1998، حيث جمعت القرعة، حينها، « أسود الأطلس »، في الدور الأول بمنتخبات البرازيل وإسكتلندا والنرويج.
وجمع المنتخب المغربي أربع نقاط في هذه المشاركة، بعد هزيمته أمام البرازيل بثلاثة أهداف للاشيء، وتعادله مع منتخب النرويج بهدفين لمثلهما، وفوزه على منتخب اسكتلندا بثلاثة أهداف دون رد.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat