لارام تطلق رسميا خط جوي يربط الدار البيضاء بالصويرة

حطت مساء أمس الثلاثاء بمطار الصويرة موغادور، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية إيذانا بافتتاح الخط الجوي الرابط بين الصويرة والدار البيضاء الذي تؤمنه الشركة بواسطة طائرات من نوع « أ تي إير 72 » بسعة 70 مقعدا .

ونظم بمناسبة الرحلة الافتتاحية لهذا الخط الجوي حفل حضره مسؤولون محليون وعدد من الفاعلين السياحيين وشخصيات أخرى.

وسيمكن هذا الخط الجوي من ربط مدينة الصويرة بالدار البيضاء عبر ثلاث رحلات في الأسبوع . وبفضل هذا الخط الجوي، سيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء ومن خلالها ب90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية .

ويأتي إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش- آسفي بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووزارة الداخلية، ليساهم، بذلك، في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة .

ومن خلال سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، تشارك الخطوط الملكية المغربية في تعزيز جاذبية الجهات والمساهمة في فك الحصار عنها وتطوير السياحة بها.

وقد ساهمت تقوية هذه الشراكات في تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير، حيث تؤمن الشركة الوطنية تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر رحلاتها الجوية الداخلية .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat