المخرج الهولندي روبيرت هوف في ماستر كلاس مهرجان أوروبا- الشرق الخامس

أش بريس/ متابعة

يلتقي جمهور وضيوف فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أوروبا- الشرق للفيلم الوثائقي، التي تنظمها الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، ومؤسسة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي من 19 إلى 23 شتنبر  الجاري، في لقاء خاص حول ماستر كلاس
وتستضيف الفقرة المخرج السينمائي الهولندي روبيرت هوف عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وذلك في لقاء مفتوح للحديث عن تجربته السينمائية الوثائقية الفذة. وذلك خلال ثاني أيام المهرجان على الساعة الثامنة مساءا، بقاعة فريدة بليزيد بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ.
روبيرت هوف الذي ستكرمه الدورة ضمن خمسة مكرمين آخرين، له تجربة سينمائية متميزة تقارب الأربعين سنة، حيث أنجز أكثر من 200 فيلم وثائقي، وحاز على العديد من الجوائز الوطنية والدولية خلال مهرجانات دولية.
كما يشتهر بحب الفضول بالآخرين، يتجول عبر العالم حيث يكمن الاختلاف والتنوع، التقى بالناس في القطار في أكثر من أربعين دولة، يسألهم عن نظرتهم للمستقبل، حيث أنجز واحدا من أفلامه، التي وقعت أحداثه في القطارات المغربية، التي اعتبرها مكانا نموذجيا للحديث عن الطابوهات وتغيرات المجتمع.
يشار أن الدورة، التي تشهد فقرات خصبة من ندوات ومعارض وورشات وعروض أفلام، من ضمنها 10 في المسابقة الرسمية تم انتقاؤها من بين 200 فيلما، تقام بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وبدعم من ولاية طنجة تطوان الحسمية، و جهة طنجة تطوان الحسيمة، والجماعة الحضرية لطنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومقاطعات مغوغة، بني مكادة، وطنجة المدينة.
Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail
sans titre 1 CasualStat